انفصام الشخصية البسيط وطرق علاجه

انفصام الشخصية هو مرض عقلي يؤثر على طريقة تفكيرك، وقد تؤثر أعراضه على كيفية تعاملك مع الحياة اليومية؛ تعرفوا معنا على انفصام الشخصية البسيط وأنواعه وطرق علاجه من خلال المقال الآتي.

ما هو مرض انفصام الشخصية؟ هو مرض يؤثر على طريقة تفكيرك ويفصلك عن الواقع، ويمكن تشخيص مرض الفصام إذا كنت تعاني من بعض الأعراض التالية: الهلوسة. الأوهام. التفكير غير المنظم. عدم وجود الحافز للاستمرار في الحياة الاجتماعية. الحركة البطيئة. تغير أنماط النوم. سوء النظافة الشخصية. التغييرات في لغة الجسد والعواطف. الاهتمام الأقل بالأنشطة الاجتماعية. انخفاض الدافع الجنسي. كل شخص مختلف عن الآخر بالطبع، ليس كل المصابين بالفصام سيصابون بكل هذه الأعراض.

انفصام الشخصية البسيط مرض انفصام الشخصية البسيط هو نوع فرعي من مرض الفصام المدرج في التصنيف الدولي للأمراض (ICD-10) ويتميز مرض انفصام الشخصية البسيط بأعراض سلبية مثل: الانتهاك، واللامبالاة، وانعدام التلذذ، والافتقار إلى المبادرة، والافتقار إلى الدافع، وانخفاض النشاط؛ مع عدم وجود الهلوسة أو الأوهام من أي نوع. إليكم بعض المعلومات حول مرض انفصام الشخصية البسيط: انفصام الشخصية البسيط هو مرض عقلي يؤثر على طريقة تفكيرك. إنه يؤثر على واحد من كل 100 شخص. قد يتطور الفصام أثناء البلوغ المبكر. هناك أنواع مختلفة من الفصام. هناك أسباب مختلفة للفصام بما في ذلك الوراثة والبيئة. يمكنك الحصول على الأدوية والعلاج النفسي لعلاج مرض انفصام الشخصية. الأعراض السلبية لانفصام الشخصية البسيط قد تكون عدم وجود الدافع والانسحاب من الحياة الاجتماعية تدريجياً، وغالبا ما تستمر لفترة أطول من الأعراض الإيجابية.

ما هي اسباب انفصام الشخصية البسيط ؟ لا أحد يعرف بالضبط ما الذي يسبب انفصام الشخصية البسيط، فمن المحتمل أن يكون نتيجة لعدة عوامل، على سبيل المثال يمكن أن تسبب كيمياء المخ والوراثة ومضاعفات الولادة الفصام. وقد يصاب بعض الأشخاص بالمرض نتيجة لحدث مؤلم، مثل وفاة أحد أفراد الأسرة أو فقدان وظيفة. أيضاً تجارب مثل العيش في المدينة والتعايش مع أحداث الحياة المرهقة والانتقال إلى مدينة أو بلد جديد يمكن أن تؤدي أيضًا إلى ظهور أعراض الذهان وانفصام الشخصية؛ هناك أيضاً صلة قوية بين استخدام الحشيش وتطور الفصام.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق