اكلات مفيدة للشعر لتعزيز صحته وقوته

النظام الغذائي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الجلد والشعر، فالأطعمة التي يتناولها الفرد لها تأثير على نمو وقوة وحجم الشعر، وينمو الشعر من الجذور، لذلك يكمن مفتاح نمو الشعر الصحي في تحسين صحة فروة الرأس وبصيلات الشعر، وفي المقال التالي نقدم لك أفضل اكلات مفيدة للشعر لتعزيز صحة ونمو الشعر.

كيف يؤثر الطعام على نمو الشعر؟
ينمو الشعر بشكل مستمر ويتم استبداله، وتقوم بصيلات الشعر باستمرار بإنشاء شعر جديد من العناصر الغذائية في الجسم. تؤثر الأطعمة التي يتناولها الأشخاص على كيفية نمو الشعر وجودته، وبعض البروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن مهمة بشكل خاص لشعر قوي وصحي. إن تناول نظام غذائي متنوع ومغذي يمكن أن يعزز صحة الأظافر والجلد، وتكون التغييرات ملحوظة أكثر لدى الأشخاص الذين عانوا في السابق من نقص الفيتامينات أو المغذيات، ومع ذلك؛ قد يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج الإيجابية، من حيث نمو الشعر.

اكلات مفيدة للشعر

تشمل أفضل اكلات مفيدة للشعر ما يلي:
1- البيض
يعد البيض مصدرًا جيدًا للبيوتين، وهو معدن قد يساعد في تعزيز نمو الشعر، فترقق الشعر وفقدان شعر الجسم هما من أعراض نقص البيوتين، وتشمل الأعراض الأخرى الطفح الجلدي حول الوجه والشرج والتهابات الجلد والأظافر الهشة، ولكن لا تقلق فنقص البيوتين حالة نادرة. تحتوي العديد من المكملات الغذائية لنمو الشعر على البيوتين، ومع ذلك؛ هناك القليل من الأدلة العلمية على أن البيوتين يحسن صحة الشعر أو الجلد أو الأظافر.

تحتوي العديد من المكملات الغذائية لنمو الشعر على البيوتين، ومع ذلك؛ هناك القليل من الأدلة العلمية على أن البيوتين يحسن صحة الشعر أو الجلد أو الأظافر. أمثلة على اكلات مفيدة للشعر أخرى تحتوي على البيوتين: اللحوم، بما في ذلك الأسماك. المكسرات. البذور. بعض الخضروات، مثل البطاطا الحلوة والسبانخ والقرنبيط. ويحتوي البيض أيضًا على مركبات أخرى يمكن أن تعزز نمو الشعر بما في ذلك: L-lysine، وفيتامين D، وبعض المعادن.

2- الجوز البرازيلي (الكستناء) Braz
uts il n
يُعد الجوز البرازيلي مصدرًا ممتازًا للسيلينيوم، وهو معدن قد يساعد في تعزيز نمو الشعر، فهو من المعادن الرئيسية التي تساهم في صناعة الشعر، ويعد الجوز البرازيلي من أفضل اكلات مفيدة للشعر .



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق