فوائد ماسك الجيلاتين للوجه

فوائد الجيلاتين للبشرة
الجيلاتين هو عبارة عن مادة بروتينية تستخرج من الكولاجين الطبيعي، وهناك الكثير من الأبحاث التي تمت على الجيلاتين لمعرفة فوائده للبشرة، وأظهرت هذه الأبحاث أن الجيلاتين يساعد على تحسين مظهر البشرة والشعر أيضا، كما يعمل على تحفيز زيادة الكولاجين الطبيعي في الجسم مما يؤدي إلى زيادة ترطيب البشرة وتقليل التجاعيد ومنح البشرة المظهر الشبابي النضر.

فوائد ماسك الجيلاتين للوجه
لا يوجد ما يكفي من الأبحاث لإثبات فوائد الجيلاتين للوجه خصوصا، ولكن بسبب أن الجيلاتين يستخرج من الكولاجين فإنه يمكن أن يساعدك على

التخلص من الرؤوس السوداء
في الوجه لأنه يعمل على التغلغل في المسام المفتوحة فيحلصها من الشوائب والأوساخ العالقة بها

الوقاية من حب الشباب
 بسبب قيامه بالتنظيف العميق للبشرة فيساعد على تخلصها من الدهون غير المرغوب فيها والتي تحفز ظهور حب الشباب. يساعد على تنعيم بشرة الوجه لأنه يخلصها من الجلد الميت بها. يساعد على شد الوجه وتحفيز الكولاجين الطبيعي فيظهر الوجه أكثر شبابا وحيوية.

طريقة عمل ماسك الجيلاتين
هناك عدة طرق لعمل ماسكات الجيلاتين، يمكنك اختيار ما يناسبك منها، ولكن قبل أن تطبقيها على بشرتك جربيها على منطقة صغيرة من ذراعك أولا والانتظار قليلا لتضمني أنه لا يوجد لديك رد فعل تحسسي منها. ماسك الجيلاتين والحليب أحضري ملعقة كبيرة من الجيلاتين بدون أي نكهة، وملعقتين كبيرتين من الحليب. قومي أولا بغسل وجهك من الأتربة والمكياج وجففيه جيدا. اخلطي الجيلاتين مع الحليب جيدا حتى يصبح قوامه متماسك وناعم. قومي بتدفئة الخليط فب الميكروويف لمدة 15 ثانية فقط. ضعي الماسك على وجهك مباشرة وتجنبي منطقة الحواجب ومحيط العينين، واتركيه لمدة 15 دقيقة أو حتى تشعري أنه أصبح جاف على وجهك. قومي بإمساك حواف الماسك وانزعيه بلطف من على وجهك ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الفحم والجيلاتين
للتخلص من الرؤوس السوداء اخلطي ملعقتين كبيرتين من بودرة الجيلاتين مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع 3 ملاعق كبيرة من بودرة الفحم. قومي بتدفئة الخليط في الميكروويف لمدة 10 ثواني، أو يمكنك تدفئته على البوتجاز فقط احرصي على أن يصل لدرجة الدفء فقط ولا يصبح ساخن جدا. قومي بوضع الماسك على وجهك أو في أماكن ظهور الرؤوس السوداء فقط، وتجنبي منطقة محيط العينين والحواجب. اتركي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة أو حتى يصبح جافا عبى وجهك. قومي بإزالة القناع بلطف ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق